التخطي إلى المحتوى الرئيسي

خذها بقوه


 الحياه مجموعه قرارات 

إذا تأملت حياتك كلها ستجدها عباره عن مجموعه قرارات  ، قد اتخذتها بإرادتك ،

فأنت من قررت أن تذاكر في أثناء الدراسه أم لا !

وأنت من قررت ماذا  ستدرس في الجامعه!

 وأنت من قررت هل ستمارس الرياضه أم لا!

 وأنت من قررت من ستتزوج ومتى !

وأنت من قررت من ستجعلهم أصدقائك المقربين !

 وأنت من قررت هل ستعيش سعيدا أم ستعيش تعيسا !

و أنت  أيضاً من قررت  هل ستجتهد وتبذل قصارى جهدك لتنجح في الحياه أم ستتخاذل  وتستسلم  للفشل و تلقي اللوم على الظروف و الأشخاص المحيطين بك !

 إذا تأملت حياتك جيدا بتجرد دون الانحياز لنفسك أو اختلاق أعذار  واهيه ستصل إلى الحقيقه الاتيه :

 أن ما تعيشه الآن من  وضع  إقتصادي وإجتماعي ونفسي ما هو إلا  نتاج  قراراتك في الماضي و ستعى  جيدا أن حياتك في المستقبل ستتحسن إذا تحسنت  قراراتك في الحاضر.

لقد ادرك الامريكي كريس جاردنز هذه الحقيقه  فتحول من مشرد ينام في محطات القطارات إلى رجل أعمال وخبير أوراق ما ليه  ومحاضرا عالمي في التنميه البشريه .

بل تحولت قصه نجاحه إلى كتاب بأسم (البحث عن السعاده) و إلى فيلم سينمائي يحمل الإسم نفسه ، أدى بطولته نجم السينما الأمريكي ويل سميث ،  الذي رُشح للحصول على جائزه اوسكار أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم الرائع ، و حقق الفيلم  إيرادات  تتجاوز 300 مليون دولار 

إن السر الأعظم وراء نجاح كريس جاردنز هو إرادته القويه التي تكونت نتيجه قراراته الصحيحه التي اتخذها لتغير مسار حياته من مشرد إلى مليونير ورجل أعمال 

لقد مر كريس  بظروف لا يتحملها كثيرون منا لكنه كان يقول لنفسه اذا أردت شيئا فلن يمنعني أحد من الوصول إليه .

ولد كريس في عام 1954 في ولايه ويسكنس الامريكيه وعاش  طفوله قاسيه في منزل زوج والدته لم يجد منه إلا معامله  شديده القسوه إ لا أنه تعلم  من والدته المثابرة  و كيفيه الإعتماد على النفس ، وهذا ما ساعده على تخطي الصعوبات التي بدات منذ نعومه اظافره عندما اضطر إلى العيش في ملجأ متواضع مع اخوته.

 عندما كبر  كريس التحق بالجيش وتعرف على الطبيب الجراح  اولبرت اليس ، ثم عمل معه لاحقا بعد انتهاء  خدمته العسكريه في مستشفيات ومعامل طبيه عديده ، وادخر بعض الأموال  التي ساعدته على الزواج من السيده  شيرى  دايسون ، إلا أن الحال لم تكن أفضل من قبل الزواج  ، وقد تعدت المشاكل بينهما بسبب ظروفه المالية الصعبه مما أدى إلى انفصالهما  ، لكنه قرر أن يعيش طفلهما الصغير معه بعد الانفصال، 

على الرغم من كل هذه الظروف فقد كان داخل كريس أراده قويه بأنه سينجح يوم ما ، لذا قرر أن يترك وظيفته في المعمل الذي كان يشرف عليه ويتجه إلى وظيفه البائع المتنقل ،  لكنه بعد مده وجيزه أيقن أن هذه المهنه لن توصله إلى ما يريد من نجاح  ، فقرر أن يغير مهنته مره أخرى حتى يجد طريقه إلى النجاح لأنه يعي أن نجاحه قراره هو. 

 ذات يوم كان كريس يسير مع طفله في الطرقات فشاهد سياره فراري فارهه  يقودها رجل تبدو عليه علامات الثراء فلم يتردد كريس قبل أن يتجه إليه في حماس  بالغ ،  ويسأله عن شيء واحد فقط ، ماذا تعمل ؟  فأجابه الرجل بأنه يعمل سمسارا في البورصه .

ولأن أراده النجاح كانت داخل كريس لكن ينقصها القرارات السليمه قرر كريس على الفور  اقتحام  عالم البورصه لكنه وجد صعوبه أخرى هنا ، وهي أنه عليه أن يعمل متدربا وبدون أجر لمده 6 أشهر،  إذا نجح يتم تعيينه براتب .

و على الرغم من أنه آنذاك لم يكن لديه أي مصدر للدخل ، قرر أن يخوض  التجربه لعله يصل إلى النجاح الذي يريده ، فبدأ  مده التدريب بكل قوه و حماس ولكن مع الوقت نفذت النقود  التي كانت بحوزته، فترك السكن  الذى كان يقيم فيه واضطر إلى  النوم في محطات  القطار ودورات المياه العامه بالشوارع.

لقد مر كريس بظروف تستطيع أن تقهر أصحاب الاراده الضعيفه ولكن أراده كريس وقراراته التي يتخذها ليحقق ما يريد  ساعدته في أن يتم قبوله في الشركه الكبرى للبورصه ليكون ذلك  ايذانا ببدايه نجاحه .

فقد أثبت كريس نفسه في عالم البورصه سريعا وتمكن من ادخار الأموال من جديد ليؤسس شركته الصغيره للأوراق الماليه التي بدأت برأس مال  لا يتجاوز 10,000 دولار ،  وأصبحت فيما بعد تساوي الملايين في سنوات قليله .

واليوم يعيش كريس جاردنز  الرجل الستيني الملهم في تنقل دائم بين دول العالم فقد تفرغ   لعمله محاضرا  عالميا في التنميه البشريه

إن قصه كريس جاردنز واحده من أكثر القصص الملهمه التي تعلمك المعنى الحقيقي للإرادة القويه ، بل إنها تساعدك على اكتشاف أن الامور التي كنت تريد تنفيذها ولكنك فشلت وعللت  فشلك  بأن الظروف لم تساعدك أو أن أهلك لم يساعدوك  أو لأنك  لا تمتلك علاقات قويه  هي مجرد أسوار وهميه وضعتها لنفسك حتى لا ترى الحقيقه وهي أن  إرادتك  ضعيفه  و قراراتك التي  اتخذتها كانت خاطئه

التغيير يحتاج إلى اراده قويه:

إن التغيير  إلى الأفضل الذي ينشده الجميع، لا يحدث من تلقاء نفسه ، ولكنه يحتاج إلى أراده قويه تتمثل في اتخاذ قرارات لكي تتحول الكلمات إلى أفعال والاحلام الى حقائق .

عليك أن تقرر ما هي الأمور التي تريد تغييرها في حياتك ، ويفضل أن تكتبها في ورقه وتحتفظ بها لكى تراها من وقت إلى آخر، فتكون  محفزه لك وتمنعك من التكاسل .

فكثير  منا يكون لديه قرارات يرددها داخله دون كتابه ولا يستطيع تنفيذها ، ولكن الكتابه ستساعدك على تقويه الإرادة لتنفيذ ما تريده والاحصائيات  تؤكد أن  أولئك الذين يكتبون اهدافهم ينجحون في تحقيقها اكثر 80 في المئه من الذين لا يكتبون اهدافهم.

ولكن هل يكفي أن تكتب القرارات التي تريد اتخاذها ؟

 بالطبع لا  يجب بعد تحديد القرارات التي تريد تنفيذها أن تحدد من هم الأشخاص الذين تستعين بهم لكي يساعدوك ويحفزوك  على تنفيذ تلك القرارات والاستمراريه في تنفيذها .

 معظم الناجحين الذين نعرفهم الآن لم يبدأو  بمفردهم  بل استعانوا  بأصدقاء  أو  أقرباء  لهم لكي يساعدهم على تنفيذ 

قرار تهم .

ومن أمثله هؤلاء الملياردير الشاب مارك زوكر بيرج مؤسس أكبر مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، لم يبدا مشروعه بمفرده بل استعان  بأصدقائه  من جامعه هارفرد لكي يبدأ برنامجه الذي جعله أصغر ملياردير في العالم ، فلا تستهن بهذه المشاركه لتحقيق الأهداف المنشوده  ، يجب أيضا أن تقرر ما هي الأمور التي ستركز عليها وما الأخطاء التي ستحاول أن تتجنبها  و قرر من الآن أنك إذا اخطأت  أو  أخفقت ولم تتوقف عن الاستمرار لتنفيذ قراراتك  فالاخفاق ما هو إلا خطوه من خطوات النجاح  ، أما الفشل فهو التوقف عن المحاولة .

 أكبر مثال على ذلك العالم توماس اديسون الذي حاول مئات المرات مخترع المصباح الكهربائي ولكنه لم ينجح . وعندما أراد أحد أصدقائه مواساته على فشله  في تجاربه العديده رد عليه  اديسون  بكل قوه لما تواسيني ؟! 

 أنا لم أفشل ولكن اكتشفت مئات الطرق التي لا تؤدي إلى صنع المصباح الكهربائي ، ونتيجه لقوه إرادته  نجح في اختراع المصباح الكهربائي وخُلد  اسمه بحروف من نور في سجل التاريخ كصاحب أعظم  إختراع عرفته البشريه .


    

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

<لمعرفه جودة تليفونك>

  1/ قم بالاتصال #06#* 2/ سوف يظهر رقم طويل 3/ أنظر إلى سابع وثامن رقم  إذا تبين أن الرقم :  20 أو 20 فيكون تليفون تجميع اماراتى جوده سيئه إذا كان الرقم : 80 أو 08  يكون تليفونك صنع المانيا جوده جيده إذا كان الرقم: 10 أو 01 يكون تليفون صنع فنلندا جيد جدا  إذا كان الرقم: 55 يكون تليفونك صنع فى المصنع الاصلى الاصلى وأعلى جوده إذا كان الرقم: 13 أو 31 فيكون تليفونك صنع فى أذربيجان جوده سيئه وخطر على الصحه إذا كان الرقم: 40 أو  04 فيكون تليفونك صنع فى الهند جوده منخفضه إذا كان الرقم : 50 أو 05 فيكون تليفونك صنع امريكا جوده عاليه  سالمه حسنين كلام مفيد 1

<الاشباع العاطفي لدى الأطفال >

 الحب هو أول وأهم أحتياج نفسى للطفل ولنا جميعاًَ فهذه الاحتياجات النفسيه هى احتياجتنا جميعا ولكنك قد تستطيع _ بأعتبارك ناضجاََ _أن تعبر عنها وتبحث عن إشباعها بطريقه أو بأخرى غير أن الطفل  قد لا يستطيع  أن يعبر عنها بشكل واضح بالاضافه الى أنك المصدر الوحيد لأشباعها  هل شعرت أنت نفسك أن شريك حياتك لا يحبك ؟ كيف شعرت انه لا يحبك ؟ ما الذى يفعله شريك حياتك والذى يجعلك  تشك فى حبه لك ؟  كيف تعرف أن شريك حياتك يحبك ؟  ما السلوك الذى يفعله والذى يجعلك تتأكد أنه يحبك ؟ هل عندما يقول لك إنى أحبك ؟ أم عندما يحضنك  ؟ أم عندما ينظر اليك  نظره معينه؟  أم عندما يقضى معك وقتاًَ خاصاََ بدون أى مشغوليات ؟ أم عندما يجلب لك هديه ؟ لكل منا طريقه فى التعبير عن الحب وطريقه لاستقبال هذا الحب  فهذه زوجه تقول  إن زوجى لا يحبنى لأنه لا يقول لى إنى أحبك  وهذا زوج يقول أنا فعلا لا أقول هذه  العباره تحديداً  لكنى أفعل أشياء كثيره تدل على أنى أحبها  فشعارى أفعال لا أقوال  عندما لا تعرف كيف تعبر عن حبك لشريك حياتك بالطريقه التى يدرك بها الحب  فأنت فى مأزق مستمر قد يتسبب فى كثير من المشاكل  والامر كذلك بالنسبه لأبنك 

انتونى ألبانيز - ستراليا -

أنتونى ألبانيز  أدى أنتوني ألبانيز، زعيم حزب العمال الأسترالي،اليوم الإثنين الموافف ٢٣/٥/٢٠٢٢، اليمين الدستورية بصفته رئيس الوزراء الحادي والثلاثين لأستراليا، في أعقاب فوزه في الانتخابات الوطنية التي جرت يوم السبت. وأدى ألبانيز اليمين أمام الحاكم العام لأستراليا ديفيد هارلي بمقر الحكومة في كانبرا. ثم أدى اليمين أمام هارلي أيضا كل من ريتشارد مارلس وزير القوى العاملة الجديد ونائب رئيس الوزراء، ووزيرة الخارجية الجديدة بيني وونج، ووزير الخزانة جيم تشالمرز، ووزيرة المالية الجديدة والمدعية العامة كاتي جالاجر. وقال ألبانيز للصحفيين إن أداء اليمين يوم الإثنين سيغطي جميع الحقائب الوزارية "كترتيب مؤقت"، مضيفا أن الحقائب الوزارية ستوزع بعد ذلك الأسبوع بعد القادم. ومن المقرر أن يتوجه السياسي البالغ من العمر 59 عاما، والذي أصبح أول رئيس وزراء من حزب العمال منذ عام 2013، إلى طوكيو مباشرة برفقة وونج من أجل حضور الاجتماع الرباعي مع زعماء اليابان والولايات المتحدة والهند غدا الثلاثاء. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان حزب العمال بزعامة ألبانيز سيحكم بشكل منفرد أم سيضطر إلى قيادة حكومة أقلية.