التربيه : عرف أفلاطون التربيه على أنها إعداد المواطن الصالح ، و عرف المواطن الصالح بأنه الشخص الذي اتزنت قدراته . ملامح اتزان القدرات : العلم. الاراده . العمل. الحريه . وهي المحاور التي ينبغي للمربي أن يحرص على إيجاد آليات تنفيذيه لتكون في حيز الوجود الحقيقي عند الطفل . إتزان القدرات مجال خصب لبناء إنسان يملك مفاهيم وقناعات صحيحه ليسلك طريقه في الحياه على بصيره تمكنه من فهم دوره في هذه الحياه . تعريف أرسطو للتربيه : التربيه عند أرسطو هي إعداد المواطن الصالح المستنير . يلخص أرسطو مفهوم التربيه في تعريفه من خلال رساله واحده تقول : التربيه هي إعداد الإنسان الحر لقد ربط أرسطو السعاده بالحريه وجعلها قرينه لها. يقول أرسطو : إذا منحنا الفرد تربيه حره فسوف يحقق أسمى هدف في الحياه وهو السعاده . لقد أختلف الكثير حول تعريف تربيه الأبناء وليس في ذلك إشكالية انا أرى أن التربيه هي الطريق الذى حدده الله له . علينا أن نعلم أن الله خلقنا لحكمه ، و على الآباء فهم مسؤلياتهم ،والتي تتلخص في حمايه الطفل ، مع توجيهه ، وإرشاده ، وليس التحكم في مصير ه الذي كُتب عليه . أحد الا
كل ما هو مفيد ونافع للانسان من جميع المجالات